t
الأربعاء 01 مايو 2024

سبوت عالمي

رأسية فان دايك تمنح ليفربول اللقب العاشرة لكأس الرابطة علي حساب تشيلسي

نشر الأحد 25/فبراير/2024 - 08:18 م
ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي
محمود درويش

توج ليفربول الذي يضم بين صفوفه المحترف المصري محمد صلاح بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الفوز على تشيلسي 0/1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب ويمبلي، في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ( كأس كاراباو).

 

أحرز الهولندي فيرجيل فان دايك قائد ليفربول هدف الريدز في شباك تشيلسي في الدقيقة 118 من الشوط الإضافي الثاني ليتوج ليفربول باللقب العاشر في كأس الرابطة.

التشكيل الرسمي لمباراة ليفربول وتشيلسي

وكان فريقا ليفربول وتشيلسي،أعلنا عن تشكيلتيهما الأساسيتين لمواجهتهما المرتقبة مساء الأحد، في المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ولم يتواجد بتشكيلة ليفربول، النجم المصري محمد صلاح والمهاجم الأوروجوياني داروين نونيز، اللذين لم يتعافيا بعد من الإصابة، ولم يرد اسميهما في قائمة الفريق.

وتكتظ صفوف ليفربول بالإصابات، فبالإضافة إلى صلاح ونونيز، يفتقد الفريق لخدمات أليسون بيكر وترينت ألكسندر أرنولد ودومينيك سوبوسلاي وديوجو جوتا وجويل ماتيب وتياجو ألكانتارا وستيفان بايسيتيتش، إضافة إلى لاعب الوسط كورتيس جونز.

وقاد كودي جاكبو هجوم ليفربول، بإسناد من لويس دياز وهارفي إليوت.

علي صعيد آخر دخل تشيلسي المباراة بخط وسطه الثلاثي المكون من مويسيس كايسيدو وإنزو فرنانديز وكونور جالاجر، فيما يلعب نيكولاس جاكسون في الخط الأمامي مع كول بالمر ورحيم سترلينج.

وجاءت تشكيلة الفريقين لهذه المباراة:

ليفربول: كيليهير، برادلي، فان دايك، كوناتي، روبرتسون، ماتيب، ماك أليستر، جرافينبرش، إليوت، دياز، جاكبو.

 

تشيلسي: بتروفيتش، جوستو، ديساسي، كولويل، تشيلويل، كايسيدو، إنزو، جالاجر، بالمر، جاكسون، سترلينج.

 

وتلقى ليفربول صدمة مؤلمة في منتصف الشوط الأول، عندما تعرض لاعب الوسط، الدولي الهولندي رايان جرافينبرش، لإصابة خطيرة، بعدما دهس لاعب وسط تشيلسي مويسيس كايسيدو قدمه، ولم يستطع جرافينبرش إكمال اللقاء وخرج على نقالة، ليدخل مكانه جو جوميز.

أهداف ملغية 

وألغى الحكم بمساعدة تقنية الفيديو، هدفا أحرزه تشيلسي في الدقيقة 32 عبر رحيم سترلينج، لوجود تسلل على مهاجم البلوز نيكولاس جاكسون صانع الهدف.

 

وكان ليفربول حرز هدفا في الدقيقة 62، عبر رأسية من قائده فيرجيل فان دايك إثر متابعة لركلة حرة، لكن الحكم سرعان ما استعان بتقنية اليفيديو، ليلغي الهدف، لوجود تسلل على إندو الذي بدوره منع مدافع تشيلسي ليفي كولويل من التقدم والارتقاء لإبعاد الركلة الحرة.
 


تعليقات فيسبوك