t
الجمعة 19 أبريل 2024

سبوت عالمي

إصابة مهاجم إيطاليا قبل يورو 2024 بألمانيا

نشر الأحد 03/مارس/2024 - 07:55 م
منتخب ايطاليا
منتخب ايطاليا
محمود درويش

يورو 2024، غادر المهاجم الإيطالي الدولي دومينيكو بيرادي، ملعب مباراة فريقه ساسولو أمام مضيفه فيرونا اليوم الأحد، وهو يبكي بعد الاشتباه في إصابته بتمزق في وتر أكيليس، مما قد يبعده عن منتخب الأزوري في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا. 

كان بيرادي قد عاد إلى الملاعب بعد خضوعه لجراحة في الركبة اليسرى في يناير الماضي.

وخرج بيرادي من الملعب في الدقيقة 58 بعد تلقيه ركلة من لورينزو مونتيبو حارس فيرونا في كاحله الأيمن.

وحاول زملاء بيرادي مساعدته في الخروج من الملعب، قبل أن يلمح دافيدي بالارديني مدرب ساسولو إلى الاشتباه في إصابة اللاعب بتمزق في وتر أكيليس.

وتستعد المنتخبات الأوروبية من أجل خوض منافسات كأس أمم أوروبا - يورو 2024، التي من المقرر إقامة منافساتها في منتصف يونيو المقبل في ألمانيا.

وتستضيف ألمانيا النسخة القادمة من كأس أمم أوروبا التي ستنطلق في الرابع عشر من يونيو المقبل وتنتهي في الرابع عشر من يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا، أبرزها المنتخب المضيف إلى جانب إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وهولندا وفرنسا والبرتغال وكرواتيا.

أغلى 5 منتخبات في يورو 2024


تشمل  قائمة أغلى 5 منتخبات أوروبية مشاركة في يورو 2024، وفق الأرقام الصادرة عن موقع (ترانسفير ماركت) الشهير، كلا من:

منتخب إنجلترا


يتصدر منتخب إنجلترا قائمة أغلى المنتخبات الأوروبية المشاركة في يورو 2024، حيث تضم قائمته 23 لاعبا تبلغ إجمالي قيمتهم التسويقية 1.15 مليار دولار، بمتوسط أعمار يقترب من 26.7 عام.

وينظر الإنجليز إلى منتخب بلادهم باعتباره مرشحًا بارزًا للمنافسة على لقب يورو 2024، بهدف تحقيق حلم الفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخهم بعد 11 مشاركة فشل من خلالها المنتخب الإنجليزي في حصد اللقب.

ويتصدر جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسباني قائمة أغلى اللاعبين الإنجليز بقيمة سوقية تصل إلى 180 مليون يورو، فيما يحتل بوكايو ساكا نجم أرسنال المركز الثاني بقيمة 120 مليون يورو، في الوقت الذي يأتي فيه فيل فودين لاعب مانشستر سيتي المركز الثالث بقيمة 110 ملايين يورو.


منتخب فرنسا


وجاء منتخب فرنسا في المركز الثاني ضمن أغلى منتخبات أوروبا المشاركة في يورو 2024، بمتوسط أعمار بلغ 26.9 عامًا، وقيمة تسويقية إجمالية للاعبي الديوك بلغت 1.06 مليار يورو.

ويملك المنتخب الفرنسي لقبين في كأس أمم أوروبا، إذ حصد اللقب الأول عام 1984 بالفوز في المباراة النهائية على إسبانيا بنتيجة 2-0، قبل العودة للتتويج باللقب في نسخة 2000 إثر الفوز على إيطاليا بهدفين لهدف في مباراة مجنونة شهدت هدفًا ذهبيًا بأقدام ديفيد تريزيغيه في الدقيقة 103؛ إذ كان العمل بقاعدة الهدف الذهبي ساريًا آنذاك.

ويتصدر كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان المرشح للانتقال إلى صفوف ريال مدريد الصيف المقبل، قائمة أغلى اللاعبين الفرنسيين قيمة سوقية تصل إلى 180 مليون يورو، ويأتي بعده إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني ثنائي ريال مدريد بقيمة 90 مليون يورو لكل منهما.


منتخب البرتغال


ويحتل منتخب البرتغال المركز الثالث ضمن قائمة أغلى المنتخبات الأوروبية المشاركة في يورو 2024، بقيمة سوقية إجمالية تصل إلى نحو 945.80 مليون يورو، وبمتوسط أعمار يقترب من 27.7 عام.

ويحلم المخضرم كريستيانو رونالدو بحصد لقب أمم أوروبا للمرة الثانية في مسيرته من أجل وضع نهاية جميلة لمسيرته الأسطورة مع برازيل أوروبا، خاصة أن نجم النصر السعودي قاد البرتغال للقبها الوحيد في البطولة عام 2016 بعد الفوز على فرنسا في النهائي بهدف دون رد.

ويتصدر رافائيل لياو نجم ميلان الإيطالي قائمة أغلى اللاعبين البرتغاليين بقيمة تصل إلى 90 مليون يورو، ويأتي بعده روبن دياز وبرناردو سيفا ثنائي مانشستر سيتي بقيمة 80 مليون يورو لكل منهما.

 

منتخب إسبانيا


وظهر منتخب إسبانيا في المركز الرابع ضمن أغلى المنتخبات الأوروبية المشاركة في يورو 2024 قيمة سوقية، وذلك بـ902.00 مليون يورو، وبمتوسط أعمار يصل إلى 26.9 عامًا.

المنتخب الإسباني يملك تاريخًا عريقًا في المسابقة، حيث يتصدر قائمة أكثر المنتخبات حصدًا للقب إلى جانب ألمانيا بعدد 3 ألقاب توج بها الماتادور أعوام 1964 و2008، فيما كان آخرها عام 2012 بعد الفوز على إيطاليا برباعية نظيفة في المباراة النهائية.

ويتصدر رودري نجم مانشستر سيتي قائمة أغلى اللاعبين الإسبان بقيمة تصل إلى 110 ملايين يورو، ويأتي بعده بيدري وغافي ثنائي خط وسط برشلونة بقيمة 90 مليون يورو لكل منهما.

 

منتخب هولندا


كما جاء اسم منتخب هولندا في المركز الخامس ضمن قائمة أغلى المنتخبات الأوروبية المشاركة في يورو 2024، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 828.50 مليون يورو، ويبلغ متوسط أعمار لاعبيه 26.4 عامًا.

وتسعى هولندا إلى الفوز بلقبها الثاني في أمم أوروبا، حيث يمتلك الطواحين لقبًا وحيدًا جاء عام 1988 بعد الفوز على الاتحاد السوفيتي في المباراة النهائية بنتيجة 2-0 بفضل تألق الثنائي الأسطوري رود خوليت وماركو فان باستن.

ويحتل فرينكي دي يونج لاعب خط وسط برشلونة المركز الأول في قائمة أغلى اللاعبين الهولنديين بقيمة 80 مليون يورو، ويأتي تشافي سيمونز في المركز الثاني بقيمة 70 مليون يورو، ثم ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونخ في المركز الثالث بقيمة 65 مليون يورو.


تعليقات فيسبوك