t
الأحد 28 أبريل 2024

سبوت محلي

وزير الرياضة يطمئن علي حالة اللاعب أحمد رفعت بعد تعرضه لأزمة قلبية

نشر الثلاثاء 12/مارس/2024 - 10:44 ص
أحمد رفعت
أحمد رفعت
محمود درويش

أجري وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عدة اتصالات؛ للاطمئنان علي حالة لاعب نادي فيوتشر أحمد رفعت، بعد تعرضه لحالة اغماء، وأزمة قلبية كما شخصها الأطباء، وذلك أثناء مباراة فيوتشر والاتحاد بالدوري الممتاز.

ووجه الوزير اللجنة الطبية العليا للرياضيين بمتابعة الحالة الصحية بشكل مستمر ودقيق، والاطمئنان على رفعت، والتأكيد على توفير أي مساعدات  أو تسهيلات يحتاجها اللاعب.

وأشارت أخر الأنباء إلي تحسن نسبي لحالة أحمد رفعت وتم حجزه في غرفة الإفاقة بعد عمل الإسعافات الأولية اللازمة لحالته.

 

سقوط أحمد رفعت في استاد الإسكندرية


وسقط أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر مغشيا عليه خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري باستاد الإسكندرية.

وأكد مسئولو إستاد الإسكندرية، أن صحة اللاعب أحمد رفعت قد استقرت في المستشفى، مشيرين إلى أنه لولا وجود الإسعاف في المكان وسرعة توجيهها لكانت العواقب صعبة وكذلك سرعة فتح بوابة المارثون للمرور لكان الأمر صعبا.

 

وأوضح مسئولو الإستاد، أن اللاعب تعرض لهبوط مفاجئ في الملعب وتم نقله للمستشفى وحالته استقرت وعاد نبضه بشكل طبيعي وخلال الساعات القادمة سيتم معرفة سبب الأزمة التي تعرض لها.

كما توجه محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، ولاعبو الفريق إلى المستشفى التي يتواجد بها أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر لتلقي الإسعافات المطلوبة بعد سقوطه بطريقة مرعبة في المباراة التي جمعتهما، ومعهم عدد كبير من جماهير الاتحاد.

أحمد رفعت يستعيد وعيه


واستعاد أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر وعيه بالكامل خلال تواجده حاليا بالعناية المركزة بمستشفى زمزم بالإسكندرية بعد فقدانه للوعي استمر قرابة خمس ساعات إثر حالة الإغماء التي تعرض لها بمباراة فريقه والاتحاد السكندري بالدوري المصري

وبدأت حالة أحمد رفعت في الاستقرار لكن الأطباء أصروا علي استمرار  وضعه تحت الملاحظة خلال الساعات القادمة.

 

وأكدت مصادر داخل المستشفى: "أحمد بدأ يفوق واستعاد وعيه بعد استجابة قلبه للجلسات الكهربائية كما أن أطراف جسده بدأت في التحرك في تطور كبير لحالته الصحية بعدما كان فاقدا للوعي تماما إضافة إلى توقف القلب

استجابة قلب أحمد رفعت للجلسات


واستجاب قلب أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر لمحاولات الإنقاذ المضنية التي بذلها الأطباء منذ سقوطه مغشيا عليه بمباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري.

وأوضح الأطباء أن أحمد رفعت لاعب فيوتشر كانت استجابته بطيئة للغاية وأخيرا استجاب القلب للنبض بعد 35 صدمة كهربائية على القلب وتم إحضار استشاري قلب من خارج المستشفى، واللاعب الآن تم نقله للعناية المركزة.

 

الأطباء أكدوا استقرار حالة اللاعب أحمد رفعت ولكن سيتم إبقاؤه في المستشفى لعدة ساعات من أجل الملاحظة.

 

وقال الدكتور أحمد المنشاوي، استشاري العناية المركزة بمستشفى زمزم، التي يُعالج فيها اللاعب أحمد رفعت، إن اللاعب مريض توقف قلب، واستغرق إنعاش قلبه ما يقرب من ساعة ونصف.


تعليقات فيسبوك