t
الجمعة 19 أبريل 2024

سبوت عالمي

غموض موقف كيليان مبابي من الظهور في أولمبياد باريس 2024

نشر الأحد 24/مارس/2024 - 04:08 ص
مبابي
مبابي
محمود درويش

كشفت تقارير صحفية موقف الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان من المشاركة في أولمبياد باريس المرتقبة في صيف 2024.

موقف كيليان مبابي من الظهور في أولمبياد باريس 2024


ويسعى المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي، تييري هنري، إلى الاعتماد على خدمات مبابي في الأولمبياد المقبلة.

وأكد مبابي، أن مسألة مشاركته في أولمبياد باريس 2024 لا تتوقف عليه، حيث يعتمد الأمر على النادي الذي ينتمي إليه.


وسينتهي العقد الحالي لـ مبابي مع باريس سان جيرمان نهاية الموسم الحالي، أي صيف 2024، ولا يوجد اتفاق بينهما حول التجديد.

وأكدت تقارير مختلفة في الفترة الأخيرة أن مبابي أبلغ باريس سان جيرمان أنه ينوي مغادرة النادي نهاية هذا الموسم.

ريال مدريد

وحسبما ذكر الصحفي رامون ألفاريز، فإن مبابي وقع عقدًا بالفعل مع ريال مدريد، حيث قرر النادي الإسباني أن النجم الفرنسي لن يتجه إلى الأولمبياد.

وأفاد أن مبابي تفهم موقف ريال مدريد بشكل تام، رغم رغبته الحثيثة في اللعب مع منتخب فرنسا في الأولمبياد المرتقبة.


وقرر ريال مدريد عدم مشاركة أي من لاعبيه الحاليين في الأولمبياد رفقة منتخب فرنسا، وهم فيرلاند ميندي، أوريليان تشواميني وإدوارد كامافينجا.

 

ويترقب كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، تدخلات حكومية رفيعة المستوى لتحقيق حلمه بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

 

وأكدت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي كاستيرا خلال استضافتها عبر قناة RMC سبورت الفرنسية، أنها ستتدخل بنفسها لإقناع الأندية التي ترفض ترك لاعبيها للمنتخب الفرنسي للمشاركة في الأولمبياد.


ورحبت كاستيرا كثيرا برغبة النجوم الكبار مثل كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وأوليفييه جيرو وكريم بنزيما في المشاركة بالمحفل الأولمبي.

 

وقالت الوزيرة: "الشعب الفرنسي يحلم بتواجد مبابي وغيره من النجوم في الأولمبياد، وأنا بالطبع أشاركهم نفس الرغبة، وأعتقد أن اللاعبين أنفسهم عبروا عن رغبتهم القوية في التواجد".

وأشارت: "لقد تحدث المدرب تييري هنري كثيرا عن هذا الموضوع، وأجد أيضا الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يدعمه ويسانده بقوة في هذا الاتجاه بشأن الاستعانة بأفضل نجومنا ليكونوا مع الفريق".

وختمت أميلي كاستيرا: "ويبقى القرار بيد الأندية، لأننا بالفعل نحتاج لموافقتها، وتسعدني الروح القتالية من المدرب واتحاد الكرة للتفاوض مع الأندية لإقناعها بترك اللاعبين، وبالطبع سأتدخل بنفسي لمساعدتهم".

وكان نادي ريال مدريد أعلن رسميا رفضه السماح بمشاركة لاعبيه في دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق بعد أسابيع قليلة من انتهاء بطولة يورو 2024.

وتزداد هذه الأزمة تعقيدا في ظل الانتقال الوشيك لكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان إلى صفوف ريال مدريد بصفقة انتقال حر، لانتهاء تعاقده الحالي مع النادي الباريسي في 30 يونيو المقبل.


تعليقات فيسبوك