t
الجمعة 19 أبريل 2024

سبوت عالمي

محمد صلاح يقود ليفربول للفوز علي برايتون 2-1 وتصدر البريميرليج

نشر الأحد 31/مارس/2024 - 05:16 م
محمد صلاح
محمد صلاح
محمود درويش

قاد محمد صلاح ليفربول للفوز علي برايتون، 2-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقاد النجم المصري محمد صلاح ليفربول، لاقتناص نقاط المباراة واحتلال قمة الدوري الانجليزي مؤقتًا قبل مباراة ارسنال ومانشستر سيتي.

 


ووصل ليفربول إلي 67 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن آرسنال صاحب الوصافة (لديه مباراة أقل) بينما يحتل برايتون المركز التاسع برصيد 42 نقطة.

وكانت شباك ليفربول، استقبلت هدفا مبكرا على أرضه، أمام ضيفه برايتون،وفي الدقيقة الثانية، سجل برايتون هدفا عن طريق مهاجمه المخضرم داني ويلبيك، الذي سدد الكرة في الشباك، بعد محاولة قائد ليفربول فيرجيل فان دايك، إبعادها.

لكن الفريق الضيف لم يهنأ بهذا الهدف، حيث أحرز جناح ليفربول لويس دياز، التعادل في الدقيقة 27.

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، جاء هدف ويلبيك في الثانية 87، وهو أسرع هدف يسجله فريق زائر لملعب "آنفيلد" في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ هدف نجم توتنهام السابق هاري كين بالثانية 47 من مباراة الفريقين في أكتوبر 2019.


وأحرز نجم ليفربول محمد صلاح، هدف الفوز لفريقه في مرمى برايتون، خلال مباراة الفريقين على ملعب "أنفيلد" مساء الأحد، ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، سجل صلاح هدفه في الدقيقة 65، عندما مرر إليه زميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، كرة نموذجية، ليطلق تسديدة يسارية في الشباك.

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، ساهم صلاح في تسجيل 15 هدفا بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام برايتون، بواقع 9 أهداف و6 تمريرات حاسمة.

وهذا هو أعلى رصيد من الأهداف والتمريرات الحاسمة معا، لصلاح أمام فريق واحد في المسابقة.

لكن صلاح ليس صاحب أعلى رصيد من المساهمات في الأهداف بتاريخ ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فريق واحد، حيث يحمل قائد الفريق السابق ستيفن جيرارد الرقم القياسي، برصيد 16 هدفا أمام نيوكاسل يونايتد، بواقع 8 أهداف و8 تمريرات حاسمة.


تشكيل ليفربول وبرايتون

ليفربول: كيليهير، برادلي، فان دايك، كوانساه، جوميز، إندو، ماك أليستر، سوبوسلاي، صلاح، نونيز، دياز.


برايتون: فيربروجن، لامبتي، دانك، مودير، فان هيكي، فيلتمان، إستوبينان، باليبا، جروس، أدينجرا، ويلبيك.

 

ويتواصل غياب كل من ترينت ألكسندر أرنولد وكورتيس جونز وديوجو جوتا وجويل ماتيب وأليسون بيكر عن صفوف ليفربول، فيما عاد إبراهيما كوناتي ورايان جرافنبيرش إلى مقاعد البدلاء.


تعليقات فيسبوك