t
الأحد 26 مايو 2024

سبوت عالمي

البايرن يتحدى الريال في نصف نهائي الأبطال للمرة الثامنة

نشر الخميس 18/أبريل/2024 - 10:56 ص
البايرن يتحدى الريال
البايرن يتحدى الريال في نصف نهائي الأبطال للمرة الثامنة
محمود درويش

نجح ريال مدريد في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة ال33 في تاريخه، الرابعة تواليا، بفوزه الماراثوني على مانشستر سيتي بركلات الترجيح على ملعب (الاتحاد)، ليضرب موعدا مع بايرن ميونخ في المربع الذهبي للمرة الثامنة.

وكانت المرة الأخيرة لنصف النهائي الأكثر تكرارا في تاريخ المواجهات الأوروبية بين الأندية، قبل 6 سنوات، وتحديدا في نسخة (2017-18)، حيث انتصر الريال ذهابا في عقر دار الفريق البافاري (1-2)، قبل أن يتعادل الفريقان في الإياب في مدريد (1-1).


بينما يظهر تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة بشكل عام (26 مواجهة)، ندية كبيرة بين عملاقي القارة العجوز، حيث يتفوق بطل إسبانيا ب12 انتصارا، مقابل 11 للبايرن، و3 تعادلات.

وسيكون ملعب أليانز أرينا مسرحا لذهاب نصف نهائي هذه النسخة نهاية الشهر الجاري، بينما سيحتضن ملعب (سانتياجو برنابيو) مباراة الإياب في الأسبوع التالي مباشرة.

 

موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تقام مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد  يوم الأربعاء 1 مايو (9 مساء) في ملعب أليانز أرينا ضمن جولة الذهاب بالدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

فيما تقام مباراة الإياب بين ريال مدريد ضد بايرن ميونخ يوم الأربعاء 8 مايو (9 مساء) في ملعب سانتياجو برنابيو.

وحسم فريق ريال مدريد تذكرة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023/2024، بعد الفوز على مانشستر سيتي بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما في إياب الدور ربع النهائي.
 

ريال مدريد يفوز على مانشستر سيتي

وفاز فريق ريال مدريد على مانشستر سيتي بنتيجة (4-3) في ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف مقابل هدف.


وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق نتيجة الوقت الإضافي من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


وانتهى الوقت الأصلي لمباراة مانشستر سيتي وريال مدريد بالتعادل 1-1 من لقاء الفريقين على ملعب الاتحاد.


وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 3 / 3  على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد.


وسجل رودريجو هدف ريال مدريد الأول بحلول الدقيقة 12 من عمر اللقاء.


سجل كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي هدف التعادل لصالح فريقه في شباك ريال مدريد بالدقيقة 75.

أعاد ريال مدريد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز إلى رقم سلبي لم يتحقق منذ 4 سنوات في دوري أبطال أوروبا بعدما أطاح الملكي بنظيره مانشستر سيتي من ربع نهائي البطولة.


ونجح ريال مدريد في إقصاء مانشستر سيتي آخر فريق إنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 


جاء ذلك بعد أن تغلب على مانشستر سيتي بركلات الترجيح في إياب الدور ربع النهائي من البطولة.

 

ووفقا لشبكة "سكواوكا" للإحصائيات، لن يكون هناك أي فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ موسم 2019/20.


جاء ذلك بعد أن ودع مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد البطولة من دور المجموعات، بينما انتهت مشاركة آرسنال ومانشستر سيتي في الدور ربع النهائي.

 

يذكر أن آخر مرة تكرر خلالها هذا الرقم السلبي في نسخة 2020، نجح بايرن ميونخ وقتها في حصد لقب دوري أبطال أوروبا.


تعليقات فيسبوك