t
الأحد 26 مايو 2024

سبوت عالمي

تقارير: كورتوا يعود لتشكيل ريال مدريد بعد غياب 268 يومًا

نشر الجمعة 03/مايو/2024 - 10:25 ص
تقارير: كورتوا يعود
تقارير: كورتوا يعود لتشكيل ريال مدريد بعد غياب 268 يومًا
محمود درويش

كشفت تقارير صحفية أن البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، سيظهر لأول مرة هذا الموسم، خلال مواجهة قادش، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة 34 من الليجا.

 

وبحسب صحيفة "ماركا"، فإن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، استقر على الدفع بكورتوا ضد قادش، لكنه لم يحسم قراره النهائي بأن يبدأ أساسيًا أو كبديل بين الشوطين مقابل خروج كيبا

وسيعود كورتوا بعد غياب دام لنحو 268 يومًا، حيث عانى من إصابة بقطع في الرباط الصليبي قبل انطلاق الموسم الحالي في أغسطس الماضي.


وأشارت الصحيفة إلى أن مشاركة كورتوا لن تغير من خطط أنشيلوتي خلال مواجهة بايرن ميونخ الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيكون الحارس الأساسي هو الأوكراني أندري لونين.

 

ويعتلي ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني  الليجا برصيد 84 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الوصيف برشلونة، و13 نقطة عن جيرونا صاحب المركز الثالث.

 

وفي الجولة المقبلة، يواجه ريال مدريد ضيفه قادش، بينما يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على جيرونا في ديربي كتالوني مثير بعد غد السبت.

وحال فاز ريال مدريد بمباراته على ملعب سانتياجو برنابيو، وتعثر برشلونة بالخسارة أمام جيرونا، سيحسم الفريق الملكي اللقب رسميا وحينها سيصبح رصيد ريال مدريد 87 نقطة، في حين سيحتل جيرونا الوصافة برصيد 74 نقطة، (الفارق 13 نقطة)، قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

وبحسب إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن حافلة ريال مدريد لن تتحرك نحو ساحة سيبليس يوم السبت المقبل، حال تم حسم لقب الليجا.

وأضافت أن الفريق الملكي سيسعى للمحافظة على تركيزه قبل خوض إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ، علما بأن مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا انتهت بالتعادل (2-2).

 

وعلى صعيد آخر نجح ريال مدريد في معادلة رقمه القياسي في سلسلة المباريات بلا هزيمة في دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل مع مضيفه بايرن ميونخ 2/2.

وتعادل ريال مدريد، بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي مع بايرن ميونخ، بهدفين لكل فريق، مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب أليانز آرينا، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

 

أنشيلوتي يعادل إنجاز زين الدين زيدان 


ولم يخسر ريال مدريد في آخر 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا (فاز 7 وتعادل 4)، وجميعها كانت هذا الموسم.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ريال مدريد سبق وأن حقق مثل هذه السلسلة "مباريات دون هزيمة" خلال موسم واحد، مرة واحدة فقط في 2016-2017، تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان.

 

ويعد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز بدوري أبطال أوروبا، برصيد 14 مرة.


رقم لوكا مودريتش 


حقق الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، إنجازا قياسيًا، خلال التعادل ضد بايرن ميونخ بنتيجة (2-2) مساء الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مودريتش في المباراة كبديل بالدقيقة 75، بدلا من الإنجليزي جود بيلينجهام.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن مودريتش أصبح أكبر لاعب يلعب مباراة بقميص ريال مدريد في دوري الأبطال، بعمر 38 عامًا و234 يومًا.

وكسر مودريتش الرقم القياسي السابق، المسجل باسم الأسطورة المجري فيرينتس بوشكاش، الذي شارك في مباراة ضد كيلمارنوك عام 1965 وكان بعمر 38 عاما و229 يومًا.

كما تخطى النجم الكرواتي المخضرم عدد مباريات النجم البرازيلي السابق روبرتو كارلوس بقميص الملكي في التشامبيونز ليج، 527 مباراة، ليصبح في المركز الـ14 في قائمة اللاعبين الأكثر ظهورا في البطولة.

وفي حالة تمديد عقده لموسم آخر مع الريال، سيكون مودريتش أكبر لاعبي المرينجي عمرا يشارك في جميع البطولات، حيث سيتم عامه الـ39 في 9 سبتمبر المقبل، وسيحطم حينها أيضا رقم بوشكاش الذي خاض آخر مباراة له مع الريال في مايو 1966 في كأس الملك، بعمر 39 عاما و36 يوما.

 


تعليقات فيسبوك