t
الأحد 26 مايو 2024

سبوت محلي

أمير ويلز يحتفل بتأهل أستون فيلا بالتأهل للمشاركة بدوري الأبطال

نشر الأربعاء 15/مايو/2024 - 12:59 م
أستون فيلا
أستون فيلا
محمود درويش

تأكدت مشاركة أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، بعد فوز مانشستر سيتي، أمس الثلاثاء، على توتنهام، الذي أنهى آمال الأخير في احتلال المركز الرابع بالدوري الإنجليزي.

واحتفل أمير ويلز، المشجع الشهير لأستون فيلا، بهذا الإنجاز.

ونشر الأمير ويليام على حساب "كينسينجتون رويال" الذي يتشاركه مع زوجته كاثرين: "نحن في دوري الأبطال! موسم تاريخي وإنجاز مذهل، شكرا أوناي، شكرا للفريق ككل ولكل من بالنادي، لا يمكنني الانتظار للموسم المقبل".

وستكون هذه هي المشاركة الأولى لأستون فيلا في بطولة دوري الأبطال منذ إعادة تسميتها في 1992، حيث كان آخر ظهور للفريق في كأس الأندية الأوروبية البطلة في موسم 1982 / 1983.

وكان الفريق توج بلقب أوروبا في الموسم السابق، بعد أن سجل بيتر ويث الهدف الوحيد في المباراة النهائية التي أقيمت في روتردام أمام بايرن ميونخ، حيث أنه واحد من بين 7 فرق توجت بالمسابقة.

 

وفشل أستون فيلا فشل في التأهل لنهائي دوري المؤتمر، بعدما خسر أمام أولمبياكوس في الدور قبل النهائي 2 / 6، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ولكنه سيحظى بفرصة اللعب في أكبر بطولة أوروبية للأندية في الموسم المقبل.

تعليق أوناي إيمري بعد التأهل لدوري الأبطال

وقال أوناي إيمري، مدرب أستون فيلا، إن الفريق تجمع للحصول على جوائز نهاية الموسم للفريق، أثناء مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام، وبمجرد إطلاق صافرة نهاية المباراة، قاد إيميليانو مارتينيز، حارس المرمى، الاحتفالات.

وذكر جون ماكجين، قائد الفريق، في مقطع فيديو نشر على الحساب الرسمي للنادي لموقع التواصل الاجتماعي "إكس": "كنا مع الفريق في دوري الدرجة الأولى- أنا وتيرون مينجيز، وجاكوب رامسي، وكورتني هاوس، ونحن الأربعة فقط من تبقى من هذا الفريق".

وأضاف: "صعدنا للدوري الممتاز، كنا متأخرين بفارق سبع نقاط مع تبقي أربع مباريات، لكننا تمكنا من البقاء بالدوري".

وأردف: "واصلنا البناء، وحققنا شيئا لم نفعله قبل 30 عاما، لذلك نيابة عن كل اللاعبين والجهاز الفني، نحن في غاية السعادة".

 


تعليقات فيسبوك