الثلاثاء 13 أبريل 2021

سبوت محلي

موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

نشر الإثنين 15/فبراير/2021 - 07:58 م
لاعبي الأهلي
لاعبي الأهلي
أحمد علاء

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أولي مبارياته بدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا أمام ضيفه المريخ السوداني مساء غدا الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة في رحلة الدفاع عن اللقب الإفريقي العاشر.

ومن المقرر ان يذاع اللقاء بين الأهلي والمريخ السوداني على قناة بي ان سبورتس السابعة علي ان يتولى المعلق التونسي عصام الشوالي بالتعليق علي أحداث المباراة.


ويقع الأهلي في المجموعة الأولى بدوري أبطال افريقيا مع كل من فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني.


وأعلن المدير الفني للفريق الأولي لكرة القدم بالنادي الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن قائمة فريقه لمواجهة نادي المريخ السوداني، في دوري أبطال أفريقيا.

 

قائمة الأهلي لمواجهة المريخ السوداني

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - مصطفى شوبير
خط الدفاع: محمد هاني - - أحمد رمضان "بيكهام" - ياسر إبراهيم - بدر بانون - رامي ربيعة - محمود وحيد- سعد سمير
خط الوسط: أليو ديانج - عمرو السولية - أكرم توفيق - حمدي فتحي - محمد مجدي أفشة
خط الهجوم: جونيور أجاي - محمود عبد المنعم "كهربا" - محمد شريف - مروان محسن - والتر بواليا.


الأهلي واللقب العاشر

 

ويعتبر الأهلي حامل لقب أخر نسخة من دوري أبطال إفريقيا والذي توج بها 9 مرات في تاريخه بعدما تغلب علي غريمه التقليدي نادي الزمالك في 27 نوفمبر الماضي في مباراة حملت لقب " نهائي القرن"  بهدفين مقابل هدف حيث أحرز هدف الأهلي الأول عمرو السولية بالدقيقة الخامسة من عمر المباراة فيما تعادل شيكابالا لنادي الزمالك في الدقيقة 31 ليحسمها النادي الأهلي بالقاضية  في الدقيقة 85 بالهدف الثاني للاعب مجدي أفشه  ليعلن فوزه باللقب التاسع في تاريخه.


وحصل النادي الأهلي علي2.5 مليون دولار مكافأة الفوز بدوري أبطال إفريقيا كما تمكن من المشاركة في  بطولة  كأس العالم للأندية والتي حقق فيها  المركز الثالث ليحصل علي 2.5 مليون دولار أخري مكافأة برونزية مونديال الأندية.

 

 

 


نادي القرن


حققت البطولة التاسعة بدوري أبطال إفريقيا مكسب جديد للشياطين الحمر في مسيته للحفاظ علي لقب نادي القرن حيث رفع رصيده  إلي 84 نقطة في المنافسة على لقب نادي القرن الحالي متفوقا علي أقرب منافسيه فريق مازيمبي الكونغولي الذي نجح في حصد 58 نقطة فقط  فيما حل الترجي الرياضي التونسي في المركز الثالث برصيد 56 نقطة والنجم الساحلي في المركز الرابع بـ 55 نقطة والزمالك بالمركز الخامس بـ 34 نقطة،خاصة انه أضيفت للفريق الأحمر 4 نقاط جديدة  في رصيده بعد المشاركة في مونديال الأندية وتحقيق البرونزية للمرة الثانية في تاريخه.


الأهلي الأول عربيا وإفريقيا


قفز النادي الأهلي 54 مركزًا في التصنيف ليصعد إلى المركز 36 عالميًا والأول عربيًا وإفريقيًا، متفوقا في التصنيف علي عدد من الفرق الكبرى في الدوري الإنجليزي مثل أرسنال وأيضا فريق نابولي الإيطالي.


ثالث كأس العالم للأندية

وحقق النادي الأهلي برونزية مونديال الأندية خلال الشهر الجاري بعد فوزه علي الدحيل القطري بنتيجة هدف دون رد أحرزه حسين الشحات ليصعد الي نصف النهائي ويصطدن ببطل أوروبا فريق بايرن ميونخ الألماني ليتلقى الهزيمة بنتيجة هدفين ليتغلب علي فريق بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع  بركلات الترجيح.
 


تعليقات فيسبوك