الجمعة 07 مايو 2021

كل الألعاب

مصر تستضيف 400 لاعب ولاعبة في كأس العالم للرماية في هذا الموعد

نشر الخميس 18/فبراير/2021 - 01:05 م
حازم حسني رئيس اتحاد
حازم حسني رئيس اتحاد الرماية

تستضيف القاهرة خلال الفترة من 22 وحتى 5 مارس المقبل، منافسات بطولة كأس العالم للرماية، بمشاركة أكثر من 32 دولة، يمثلها أكثر من 400 لاعب ولاعبة من كل قارات العالم.

الدول المشاركة

وتشارك في بطولة كأس العالم للرماية دول، الأرجنتين، أرمينيا، إسبانيا، كندا، تشيلي، كولومبيا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، إسبانيا، بريطانيا، اليونان، الهند، أيرلندا، كازاخستان، السعودية، الكويت، ليبيا، لبنان، لوكسمبورج، المغرب، النرويج، بيرو، هولندا، قطر، رومانيا، روسيا، السنغال، سلوفينيا، السودان، سلوفاكيا، سوريا، الإمارات، أوكرانيا، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

ومن جانبهم أعلن مسئولو الاتحاد عن جدول منافسات بطولة كأس العالم للرماية، حيث تنطلق التدريبات الرسمية للبطولة وعمليات فحص الأجهزة يوم الأربعاء المقبل بعد 24 ساعة من وصول الوفود وتسكينها.

وأشار حسني، إلى أن المسابقات ستبدأ بمسابقات الاسكيت رجال وسيدات، ثم تستمر المنافسات على مدار 8 أيام حتى يوم الخميس الموافق 4 مارس المقبل.

الفقاعة المغلقة

ويسعى مسئولو الاتحاد لتطبيق نظام الفقاعة الطبية على جميع المشاركين في كأس العالم للرماية، حفاظا على الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وبدأت مصر في تطبيق نظام الفقاعة خلال استضافتها لمنافسات بطولة العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27، والتي أقيمت خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي على 4 صالات وهي، استاد القاهرة والعاصمة الإدارية و6 أكتوبر وبرج العرب بالإسكندرية.

وتشهد البطولة مشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ بطولات العالم، حيث شهدت النسخ الماضية من المونديال مشاركة 24 منتخبا فقط.

وأشاد العالم أجمع بالمستوى الباهر لتنظيم البطولة، وبقدرة مصر على إقامة حدث بهذا الحجم في ظل وباء يهدد استقرار كل دول العالم، وهو ما يؤكد قدرة مصر على قهر المستحيلات وتخطي الصعاب.

ومن المقرر أن يشهد العام الحالي إقامة عدد كبير من البطولات العالمية، لعل أبرزها بطولة العالم للدراجات وبطولة العالم للرماية نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للجمباز الفني شهر يونيو المقبل، وبطولة الفراعنة الدولية للجمباز شهر أبريل المقبل، وعدد آخر من البطولات سيتم الإعلان عنها قريبا.

 

 

 


تعليقات فيسبوك