الثلاثاء 13 أبريل 2021

خليك لايف

بعد تجديد عقده مع الأهلي.. 10 معلومات عن عمرو السولية

نشر الخميس 18/فبراير/2021 - 01:51 م
عمرو السولية
عمرو السولية
اية مصطفى

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، في تصريحات إذاعية له عبر محطة  أون سبورت إف ام، عن تجديد عقد انضمام اللاعب عمرو السولية للنادي الأهلي وموافقته على التوقيع للأهلي لمدة 3 سنوات جديدة، لذا  نقدم لكم مزيد من المعلومات عن اللاعب عمرو السولية لنتعرف سويا على تاريخه الرياضي في الأندية المختلفة.

حياته ونشأته
 

عمرو السولية من مواليد شهر أبريل عام 1990، لازمه حب الكرة منذ الطفولة فانضم لمدرسة الكرة بنادي بلدية المحلة منذ عمر 9 سنوات، ثم بدأ مسيرته الرياضية في نادي الإسماعيلي عام 2009 بعد أن كان في قطاع الناشئين للدراويش وهو في عمر الحادية عشرة، ثم انتقل إلى نادي الشعب الإماراتي عام 2015، وبعدها بعام انضم لصفوف النادي الأهلي المصري ليضمن له مكانا متميزا في خط الوسط، والآن أصبح السولية من أفضل لاعبي الوسط في مصر.

أهدافه
 

شارك عمرو السولية خلال تواجده في النادي الإسماعيلي من 2009 حتى 2015 في 126 لقاء من لقاءات الدوري أحرز خلالها 15 هدف، و10 لقاءات من بطولات الكأس أحرز خلالها 3 أهداف، وشارك في 18 لقاء من البطولات القارية لكن لم يحرز فيها أي أهداف.

وخلال انضمامه لنادي الشعب الإماراتي من 2015 حتى 2016 شارك عمرو السولية في 12 لقاء في الدوري الإماراتي أحرز خلالها ثلاثة أهداف، وفي 6 لقاءات من مباريات الكأس لم يحرز فيها أهدافًا، لتكون إجمالي مشاركته في النادي الإماراتي 18 مباراة و3 أهداف.

وحتى الآن شارك عمرو السولية مع النادي الأهلي في 180 مباراة ودية أحرز فيها هدفين، و189 مباراة في الدوري أحرز فيها 4 أهداف، و180 لقاء في كأس العالم للأندية أحرز فيها 3 أهداف، و166 لقاء في تصفيات كأس الأمم الإفريقية أحرز خلالها 3 أهداف.

مدربو السولية
 

يدين عمرو السولية بالفضل لعدة مدربين عمل معهم في نادي الإسماعيلي مثل: أشرف خضر، صبري المنياوي، أحمد العجوز، الراحل أحمد رزق، محمد فكري، ناصر الباكستاني، أيمن خليل، عاطف عبد العزيز، طارق زين.. أما المدربين الأجانب، فقد وصل لأفضل مستوياته مع البرازيلي هيرون ريكاردو، وكانت علاقته جيدة للغاية بالهولندي مارك فوتا، وساعده كثيرًا في تحقيق حلم الاحتراف.

 


تعليقات فيسبوك