الإثنين 08 مارس 2021

سبوت محلي

بعد خسارته من سيمبا.. الأهلي لا يفوز في تنزانيا منذ 2009

نشر الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 05:38 م
سيمبا والأهلي
سيمبا والأهلي
محمد سيد

واصل فريق سيمبا التنزاني تفوقه على الأهلي خاصة على الملعب الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام، بعد فوزه اليوم الثلاثاء، بهدف دون رد، ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي وسيمبا

سجل هدف سيمبا في مرمى الأهلي اللاعب الموزمبيقي المتألق لويس ميكيسوني في الشوط الأول، ويتصدر سيمبا المجموعة برصيد 6 نقاط، ويتراجع الأهلي للمركز الثالث بفارق الأهداف عن فيتا كلوب الكونغولي الذي فاز خارج ملعبه على المريخ السوداني برباعية مقابل هدف اليوم الثلاثاء ليحصد أول 3 نقاط.

آخر فوز للأهلي في تنزانيا
وحقق الأهلي آخر فوز في تنزانيا على فريق يانج أفريكانز في عام 2009 أي منذ 12 عاما، بينما خسر الأهلي آخر مواجهة أمام سيمبا في تنزانيا بهدف دون رد في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019.

 

عاشر مباراة

وخاض الأهلي من قبل 9 مباريات أمام فرق تنزانيا بملعبها في مختلف مسميات البطولات الأفريقية، وجاءت مباراة سيمبا اليوم الثلاثاء لتكون العاشرة للنادي الأهلي في دار السلام، حيث استطاع الأحمر تحقيق فوزين فقط مقابل 3 هزائم وتعادل 4 مرات.

أول مواجهات الأهلي في تنزانيا كانت عام 1982 أمام فريق يانج أفريكانز وانتهت بالتعادل 1/1، وثاني المواجهات كانت أمام سيمبا عام 1985 وانتهت بفوز الفريق التنزاني بهدفين مقابل هدف قبل أن يفوز الأهلي في القاهرة 0/2.

وثالث المواجهات كانت أمام يانج أفريكانز وانتهت بالتعادل السلبي ونجح الأهلي في الفوز بالقاهرة برباعية نظيفة، ورابع المواجهات كانت أمام فريق بامبا عام 1993 وانتهت مباراة تنزانيا بالتعادل السلبي وفاز الأهلي في مصر بخماسية نظيفة.

وخامس المباريات كانت ضد فريق ماجي ماجي عام 1999 وفاز الأهلي في دار السلام بثلاثية دون رد، وسادس المواجهات كانت أمام فريق يانج أفريكانز وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف في تنزانيا وكرر الفوز في القاهرة بنتيجة 0/3.

وسابع المواجهات كانت أمام فريق يانج أفريكانز في عام 2014 وخسر الأهلي بهدف دون رد في تنزانيا وفاز الأحمر بنفس النتيجة في القاهرة وصعد لدور المجموعات بركلات الترجيح حيث كانت المباراة في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي ثامن المواجهات كانت أمام فريق يانج أفريكانز عام 2016 وتعادلا ذهابا في تنزانيا بهدف لكل فريق، وفاز الأهلي في مصر بهدفين مقابل هدف، وفي تاسع المواجهات كانت أمام سيمبا في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في 2019 وخسر الأهلي في تنزانيا 0/1 وفاز في القاهرة بنتيجة عريضة 0/5.

 


تعليقات فيسبوك