الجمعة 07 مايو 2021

لعنة السنغال تلاحق الأندية المصرية في أفريقيا

نشر الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 09:09 م
الزمالك وتونجيت السنغالي
الزمالك وتونجيت السنغالي
أسامة حافظ

مع تعادل نادي الزمالك مع تونجيت السنغالي سلبيا في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا تتواصل لعنة عدم فوز الفرق المصرية على الأراضي السنغالية.

ولم يسبق للأندية المصرية سواء الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي الفوز في ملاعب السنغال على مدار التاريخ على الرغم من كون الأندية المصرية هي الأكثر تتويجا بالبطولة الأفريقية على مدار التاريخ.

تاريخ طويل بدون فوز

ولعب الأندية المصرية 6 مباريات في السنغال وآخرها مباراة الزمالك ومع تونجيت خسرت الأندية المصرية في 4 مباريات وتعادلوا في مباراتين ولم يستطع أي نادي مصري في تحقيق الفوز.

 

بهذه النتيجة حصل الزمالك على نقطة هي الثانية له في دور المجموعات، حيث تعادل في مباراة الجولة الأولى على ملعبه بالقاهرة أمام مولودية الجزائر بدون أهداف أيضا.


خاض الزمالك أولى مواجهاته بالفرق السنغالية، بمواجهة نديامبور في دور الثمانية من بطولة أفريقيا أبطال الكأس بمسماها القديم عام 2000.


ونجح أبناء القلعة البيضاء في الفوز ذهابًا على بطل السنغال باستاد القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجلهم أسامة نبيه وحسام عبد المنعم وعبد الحميد بسيوني، قبل أن يخسر إيابًا بهدف دون رد.


وأكمل الفارس الأبيض مشواره بنجاح بالبطولة الإفريقية ليحصد اللقب القاري الأول في تاريخه على حساب كانون ياوندي الكاميروني.


اصطدم الزمالك بفريق جينيراسيون فوت السنغالي في دور الـ32 من دوري الأبطال الإفريقي النسخة الماضية والتي أهلت الفارس الأبيض لدور المجموعات.

خسر الفريق لقاء الذهاب الذي أقيم في السنغال بهدفين مقابل هدف، قبل أن يصحح الفريق أوضاعه إيابًا محققا انتصارا بهدف دون رد لمهاجمه مصطفى محمد.

سجل هجوم الزمالك خلال المباريات الأربعة أمام الفرق السنغالية 5 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.

ورغم الفوز في مباراتين والخسارة في مثلهما، إلا أن الفارس الأبيض نجح في عبور الفرق السنغالية خلال المواجهات التي جمعته بهم سابقًا.


وسيكون الزمالك الذي حقق أسوأ انطلاقة له في دور المجموعات منذ عام 2005 مطالب بتحقيق الفوز في الجولتين المقبلتين أمام الترجي التونسي في القاهرة وتونس لضمان الاستمرار في المنافسة على أحد بطاقتي الصعود.


جماهير الزمالك تحلم بتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ عام 2002 وبعدما خسر الفريق البطولة في الموسم الماضي في المباراة النهائية ضد الأهلي في ستاد القاهرة بنتيجة هدفين مقابل هدف.


تعليقات فيسبوك