الخميس 22 أبريل 2021

سبوت محلي

العندليب يحذر أبوجبل من عدم السفر لتونس: نقطة فارقة في مشوارك مع الزمالك

نشر الأربعاء 03/مارس/2021 - 03:47 م
أبو جبل
أبو جبل
نجلاء عبد المجيد

حاول محمد أبوجبل حارس مرمى فريق الكرة بنادي الزمالك الاعتذار عن السفر مع الفريق إلى تونس لمواجهة الترجي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا والمقرر لها مساء السبت المقبل، بحجة استمرار الأزمة وأن سفره لن يضيف جديد بسبب رفضه الجلوس على الدكة في ظل استمرار الجهاز الفني في سياسة الاعتماد على محمود جنش.

نقطة فارقة

عبد الحليم علي مدير الكرة بالزمالك تحدث مع أبوجبل لإثنائه عن هذا القرار بعدم السفر مع الفريق، مؤكدا له أن عواقبه لن تكون سهلة، محذرا الحارس بأن غيابه عن رحلة تونس ستكون نقطة فارقة في علاقته مع النادي، لأنه سيطبق عليه أقصى عقوبة في تاريخ النادي، خاصة أن ما يحدث في الفريق حاليا أمر غير منطقي وهو بسبب التسيب في تطبيق العقوبات، لذا فان القرار النهائي أنه لا أحد فوق العقوبات.

المنتخب سبب أزمة أبوجبل

أبوجبل يسعى للضغط على الجميع من أجل العودة للتشكيل الأساسي للأبيض، من أجل أن يكون في حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري عند اختيار قائمة الفراعنة في معسكر مارس الجاري لمباراتي كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا ٢٠٢٢ التي ستقام في الكاميرون.

حيث يرى أبوجبل أن قمة الظلم عدم اختياره للمنتخب بسبب استبعاده المفاجئ من التشكيل الأساسي لفريقه، بعد أن بذل قصارى جهده طيلة عام كامل لنيل شرف الانضمام للمنتخب الوطني، وصعب عليه أن يتبخر هذا الحلم دون ذنب اقترفه.

كان أشرف قاسم قد حاول احتواء أزمة باتشيكو مع محمد أبوجبل حارس مرمى الفريق بعد اعتراض الحارس بطريقة غير لائقة على قرار المدير باستبعاده من مباراة تونجيت  في السنغال، حيث اعترض الحارس  بطريقة غير لائقة على باتشيكو في السنغال، مما جعل المدرب يقرر تصعيد الأزمة لإدارة النادي ومعاقبة الحارس ماديا واستبعاده من حساباته نهائيا، ليعود جنش لحراسة عرين الزمالك من جديد، إلا أن أشرف قاسم حرص على عقد جلسة مع أبو جبل، من أجل احتواء غضبه ومصالحته مع باتشيكو.

 

تفاصيل أزمة باتشيكو وأبوجبل 

كانت الأزمة بدأت بمشادة بين أبوجبل وباتشيكو، بعد إعلان المدرب مشاركة محمود عبد الرحيم جنش، أمام الفريق السنغالي، الأمر الذي أغضب أبوجبل، مما جعله يترك المحاضرة غاضبا، ورفض الحديث مع كل أفراد البعثة، وجلسه بمفرده على متن الطائرة أثناء العودة للقاهرة. 

وطالب أشرف قاسم من الحارس، ضرورة الالتزام بالتعليمات وقرارات المدير الفني، لأنه الوحيد صاحب الرؤية الفنية، لكل مباراة وعلى الجميع الالتزام  بقراراته.

شعور بالإهانة

ومن جانبه، أكد أبوجبل احترامه  لقرارات باتشيكو، ولكنه شعر بالإهانة لعدم إبلاغه من قبل بقرار عدم مشاركته أمام تونجيث السنغالي، في الوقت الذي تم إبلاغ  زميله جنش بالمشاركة بينما تمت مفاجأته في المحاضرة الأخيرة  وقبل إعلان  التشكيل الأساسي  بلحظات. 

واقنع أشرف قاسم، أبوجبل بضرورة الالتزام والاعتذار لباتشيكو على ما بدر منه خلال رحلة السنغال، واجراء مكالمة لتقريب وجهات النظر بينهم، ورغم  المصالحة إلا أن باتشيكو لم يعلن عودة أبوجبل للتشكيل الأساسي واكتفى بقبول اعتذار الحارس فقط.


تعليقات فيسبوك