الثلاثاء 15 يونيو 2021

سبوت محلي

قلق في الزمالك بسبب التجديد لـ بن شرقي.. ومهمة خاصة لشيكابالا

نشر الخميس 10/يونيو/2021 - 06:16 م
بن شرقي
بن شرقي
نجلاء عبد المجيد

طلب المغربي كريم البلك وكيل أعمال المغربي أشرف بن شرقي لاعب وسط الزمالك، من ادارة القلعة البيضاء تأجيل جلسات التفاوض مع بن شرقي لتجديد عقده حتي الإنتهاء من فعاليات الموسم الحالي، خاصة ان تركيزه الكامل مع الفريق حاليا في ظل المنافسة علي الدوري الممتاز.

سيناريو ساسي

إدارة الزمالك ترغب في عدم تكرار سيناريو التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، الذي أعلن رحيله وعدم تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، لذا بدأت المفاوضات مبكرا مع بن شرقي حتي لا تكون هناك ضغوط في عامل الوقت.

ضمان الحقوق

بن شرقي ووكيل أعماله يرغبان ان تكون المفاوضات بهدوء، وليست كرد فعل على فشل بقاء ساسي، خاصة ان لهما طلبات سواء من ناحية المقابل المادي أو من ناحية ضمان عدم تأخر المستحقات مثلما حدث في الموسم الحالي والتي بسببها إضطر بن شرقي لإرسال إنذار لنادي الزمالك.

تهدئة الجماهير

إدارة الزمالك تضغط علي بن شرقي لإنهاء ملف التجديد لتهدئة الجماهير الثائرة بسبب رحيل ساسي، الذي أثار ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية، بعد رسالة وداع ساسي لجماهير الزمالك، إلا أن الصدمة كانت كبيرة بطلب البلك لتأجيل المفاوضات لحين الإنتهاء من فاعليات الموسم الكروي الحالي.

مضاعفة قيمة التعاقد 

وكشف مصدر داخل النادي، أنه سوف يتم تجهيز مبلغ خيالي للاعب من أجل التجديد، حيث أنه يحصل في الوقت الحالي على مبلغ 750 ألف دولار وهو ما يعادل 12 مليون جنيه مصري في الموسم، وسوف يتم تعديله إلى الضعف، إذ يحصل على مليون ونصف دولار في الموسم وهو ما يعادل 23 مليون مصر من أجل التجديد.

عروض احتراف بالجملة

وقد كشفت بعض التقارير الصحفية خلال الفترة الماضية عن تلقي المغربي أشرف بن شرقي العديد من العروض الخليجية والأوروبية، للرحيل عن صفوف الزمالك بداية من الموسم الجديد، حيث يتكتم بن شرقي على هذه العروض، منتظرا حسم موقفه مع القلعة البيضاء، وفي حالة رفض طلباته سيرحل، مع نهاية عقده.

بدائل ساسي وبن شرقي 

وعلى صعيد الفريق الكروي طلب كارتيرون تجهيز بدلاء لكل من أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي عقب عودتهما من منتخبي بلادهما المغرب وتونس علي التوالي، حيث من المقرر يعود الثنائي قبل المباراة بيومين ومن المتوقع تأخرهما مما يعني عدم لحاقهما بالمباراة أو عدم جاهزيتهما الفنية والبدنية نتيجة الإرهاق والسفر، حيث يواجه منتخب المغرب نظيره بوركينا فاسو يوم 12 يونيو الجاري، بينما يواجه التونس نظيره الجزائري يوم 15 من نفس الشهر.

ومن المتوقع أن يدفع كارتيرون بإمام عاشور في مركز الوسط المدافع بجوار طارق حامد، فيما سيشارك شيكابالا بدلا من أشرف بن شرقي في حالة غيابهما عن المباراة.

مهمة خاصة لشيكابالا 

وفي سياق مختلف تتجه النية داخل إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب للدخول بقوة في ملف تجديد اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم المقبل، وذلك قبل أن تتأزم المفاوضات بين الزمالك واللاعبين ويتكرر سيناريو الدولي التونسي فرجاني ساسي الذى ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي ورفض تجديد تعاقده، حيث كلفت إدارة النادي حسين عبد اللطيف عضو المجلس بالإشراف علي ملف تجديد اللاعبين وهم المغربي أشرف بن شرقي ومواطنه محمد اوناجم المعار إلى الوداد المغربي، وعبد الله جمعة ومحمد أبو جبل وطارق حامد وأحمد سيد زيزو، علي ان يكون محمود عبد الرازق شيكابالا كابتن الفريق أحد وسائل مساعدة للإدارة في إقناع زملاءه بالتوقيع للزمالك، في ظل العلاقة القوية التي تربط شيكابالا بجميع اللاعبين، وقدرته علي إقناعهم وتسهيل عملية التفاوض مع زملائه.


تعليقات فيسبوك