t
الجمعة 19 أغسطس 2022

سبوت محلي

حازم إمام يرفض الدخول في صفقة تبادلية مع الاتحاد لحل أزمة أنس أسامة لاعب السلة

نشر الخميس 09/يونيو/2022 - 05:35 ص
حازم إمام
حازم إمام
نجلاء عبد المجيد

رفض حازم إمام ظهير أيمن فريق الكرة الأول بنادي الزمالك،  الدخول في صفقة تبادلية بالإنتقال لنادي الإتحاد السكندري في الموسم المقبل، من أجل إنهاء أزمة أنس أسامة لاعب الزمالك لكرة السلة الذي وقع علي عقدين للزمالك وفي نفس الوقت وقع علي عقد الإنتقال للإتحاد السكندري، الأمر الذي قد يعرضه للإيقاف لمدة عام حال تقديم الناديين العقود.

ضرورة إيجاد حل لمنع إيقاف أنس

إدارة الزمالك تسعى لحل الأزمة وديا مع الإتحاد السكندري حيث كان اللاعب لا يرغب في تجديد عقده الذي إنتهى بنهاية الموسم الحالي،  ووقع علي عقود الإنتقال للإتحاد، ولكن عاد مسئولي الزمالك وتفاوضوا معه من أجل استمراره في صفوف الفريق الأبيض ووافق اللاعب، ولكن تبقي  الأزمة  في توقيعه للإتحاد، ولابد من إيجاد حل حتى يتجنب الإيقاف.


حازم يرفض تجديد عقده

إدارة الزمالك قدمت عدة عروض لإنهاء الأزمة مع الاتحاد والحصول على التنازل عن عقد اللاعب منها الحصول على خدمات حازم إمام الذي رفض وطلب عدم تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي حال إصرار مسئولي الزمالك علي دخوله في هذه الصفقة التبادلية مع لاعب السلة.


تراجع عن التجديد

وكانت إدارة الكرة بنادي الزمالك، قد استقرت منذ فترة وتحديدا في مارس الماضي على التجديد لحازم إمام الظهير الأيمن للفريق، والذى ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، لمدة موسمين، تكريما لمسيرته مع الفريق وما قدمه خلال مشواره مع الزمالك منذ تصعيده من قطاع الناشئين، إلا أن كثرة اصابات اللاعب جعلت هناك رغبة من جانب إدارة النادي في التراجع عن القرار السابق بالتجديد.


تواجد حازم يفرض استقرار الجبهة اليمنى

ويعتبر حازم إمام أحد قادة الزمالك وابن النادي، حيث تدرج من قطاع الناشئين حتى الفريق الأول، وترى إدارة الكرة أن تواجد حازم إمام فى الفريق يفرض مزيدا من الاستقرار باعتباره أحد قادة الفريق، كما أن هناك احتياجا فنيا له فى ظل رغبة الإدارة فى تسويق التونسي حمزة المثلوثي والتعاقد مع ظهير أيمن بديل مع حازم إمام فى الموسم المقبل.


تفاصيل أزمة أنس أسامة

وعن أزمة أنس أسامة،  قال محمد عبد المطلب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، إنه سيتم فتح باب القيد ومن إستقبال العقود الخاصة بتعاقدات الأندية مع اللاعبين، موضحا أنه إذا قدم ناديين مختلفين عقدين للاعب واحد، سيتم عرض الموقف على لجنة شؤون اللاعبين.

وأضاف عبد المطلب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن الاتحاد المصري بعدها سيتخذ قراره، حيث سيتم اللجوء إلى الاتحاد الدولي للعبة، ليفصل في القرار ويقدم توصيته، وذلك ردًا على توقيع أنس أسامة للزمالك ثم الاتحاد السكندري.

وأشار إلى أنه أن اللاعب الهاوي تنص اللائحة على على إيقافه لمدة عام، ثم يعود إلى ناديه الأصلي، بينما أنس أسامة يُصنف كلاعب محترف، موضحًا أن حالة أنس أسامة لم تمر على اتحاد السلة من قبل، وبالتالي يتم الاستناد إلى الاتحاد الدولي لتحديد الموقف بكل شفافية.

واختتم تصريحاته، أنه سيتم إضافة بند لحالة أنس أسامة، بعد فصل الاتحاد الدولي لكرة السلة، واتخاذ قراره النهائي بشأن موقف اللاعب، ومدى قانونيته.
 


تعليقات فيسبوك