t
الخميس 02 فبراير 2023

سبوت عالمي

حققها ميسي ومبابي ومنتخبات أفريقيا.. أرقام تاريخية في كأس العالم 2022

نشر الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 02:32 م
ميسي ومبابي
ميسي ومبابي
يوسف الفقي

تشهد منافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر والتي تنتهي يوم 18 ديسمبر تحطيم وتحقيق العديد من الأرقام القياسية التاريخية للاعبين والمنتخبات.

ميسي قائد منتخب الأرجنتين

يعد هدف ليونيل ميسي في شباك أستراليا بدور الـ 16 هو أول هدف يسجله ميسي في إقصائيات كأس العالم عبر تاريخه، وحقق المنتخب الأرجنتيني الفوز على أستراليا بنتيجة 2 / 1 ليصعد التانجو لدور ال8 في كأس العالم.

ويعد هدف ميسي أمام أستراليا هو الهدف التاسع لميسي في تاريخ المونديال ليتخطى دييجو مارادونا وجييريمو ستابيلي صاحبا الـ8 أهداف.

ويتبقى لميسي هدف واحد ليعادل جابرييل باتيستوتا الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم.

جيرو مهاجم فرنسا

ونجح أوليفيه جيرو في تسجيل هدف لفرنسا في شباك بولندا، في المباراة التي انتهت بنتيجة 3 / 1 لصالح الديوك في دور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وبهذا الهدف يرفه جيرو رصيده من الأهداف مع الديوك إلى 52 هدفا، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا ويتخطى تيري هنري صاحب الـ51 هدفا.

كيليان مبابي مهاجم فرنسا

ساهم كيليان مبابي في تسجيل 7 أهداف مع منتخب فرنسا، خلال بطولة كأس العالم قطر 2022 حتى الآن، والذي يستمر حتى 18 ديسمبر الجاري وقد انطلق يوم 20 نوفمبر الماضي.

أهداف وصناعة مبابي
سجل مبابي 5 أهداف، كما صنع هدفين مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2022.

أرقام مبابي
مبابي سجل أهداف في كأس العالم قبل سن الـ24 أكثر من أي لاعب آخر في التاريخ (9 أهداف)، والرقم السابق للأسطورة البرازيلي بيليه 7 أهداف.

كما أن مبابي بات أول لاعب في تاريخ فرنسا يسجل 4 أهداف وأكثر في بطولتين مختلفتين من كأس العالم، حيث سجل كيليان 4 أهداف في مونديال روسيا 2018، و5 أهداف حتى الآن في مونديال قطر 2022.

رقم تاريخي لفرنسا

حقق متخب فرنسا رقما تاريخيا بالتأهل لدور ربع النهائي بالمونديال لثالث مرة علي التوالي بعد مونديالي 2014، 2018، وهو لم يسبق لها تحقيقه من قبل.

رقم تاريخي للكاميرون

حقق منتخب الكاميرون الفوز على البرازيل بنتيجة 1 / 0 بهدف فينسنت أبو بكر، ليصبح المنتخب الكاميروني أول منتخب أفريقي يحقق الفوز على البرازيل فى تاريخ المونديال.

رقم تاريخي لقارة أفريقيا

حققت المنتخبات الأفريقية 7 انتصارات في مونديال 2022، للمرة الأولى فى تاريخ كأس العالم وهي كالتالي: فوز السنغال على قطر والإكوادور، فوز تونس على فرنسا، فوز غانا على كوريا الجنوبية، فوز الكاميرون على البرازيل، فوز المغرب على بلجيكا وكندا.

داني ألفيس

أصبح داني ألفيس أكبر لاعب فى تاريخ البرازيل يلعب في كأس العالم بعمر (39 عامًا و6 أشهر و27 يومًا).


تعليقات فيسبوك