t
الجمعة 23 فبراير 2024

كل الألعاب

وزير الرياضة يهنئ هنا جودة بعد فوزها ببطولة أنطاليا لتنس الطاولة بتركيا

نشر الخميس 18/يناير/2024 - 11:09 ص
هنا جودة
هنا جودة
محمود درويش

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة القلبية إلي الإتحاد المصري لتنس الطاولة، ولاعبة المنتخب المصري هنا جودة، بعد الفوز بلقب بطولة انطاليا تحت 17 عامًا لتنس الطاولة.


أكد الدكتور أشرف صبحي أن الرياضة المصرية تمتلك على صعيد الناشئين عددًا من الأبطال الذين وصلوا للعالمية فى سن صغيرة، وسط طموح للمحافظة على هذا التألق فى المستقبل.


وأشار الوزير إلي أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا فى مختلف المنافسات.

وزير الرياضة يجتمع بأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية

وعلي صعيد آخر عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، اجتماعًا مع أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بنشاط الاتحاد خلال العام الحالي 2024.

وخلال الاجتماع،  وافقت دولة نيجيريا على استضافة دورة ألعاب FASU لعام 2024 في مدينة لاجوس، وذلك خلال الفترة من (٢٠-٢٩) سبتمبر 2024، وتم الاتفاق على طرح الجدول الزمني للبطولة الذي يتضمن تفاصيل جميع الألعاب والخطة المالية لإقامة البطولة بمجرد الانتهاء من إعداده.

كما تمت مناقشة جدول خطة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية لعام 2024، والذي يتضمن أنشطة الاتحاد ومواعيد الاجتماعات المقترحة، ومواعيد إقامة بطولة ألعاب الجامعات للاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية خلال هذا العام.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية إعداد تقرير مفصل يتضمن الجدول الزمني والمقترح المالي لخطة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية خلال الفترة المقبلة، موجهًا بضرورة مناقشة مقترحات اللجان الفرعية المختلفة للاتحاد قبل الموافقة عليها، بهدف خدمة مصالح الاتحاد وتطوير الرياضة الجامعية في إفريقيا.

أشار "صبحي" إلي أن الاتحاد يهدف إلي تعزيز الرياضة الجامعية في إفريقيا وتطويرها، وتوفير بيئة ملائمة للشباب للمشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية، والعمل على تحقيق هدف الاتحاد في تعزيز التعاون بين الجامعات الإفريقية وتعزيز الروح الرياضية بين الشباب في القارة، من خلال تعاون وتكامل كافة الجهود المشتركة من قبل الدول الأعضاء واللجان الفرعية للاتحاد.

حضر الاجتماع نواب رئيس الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية وجميع أعضاء اللجنة التنفيذية، بالإضافة إلى حضور الدكتور أحمد فاروق، مساعد رئيس الاتحاد الإفريقي.

ومن المتوقع أن تتم متابعة التطورات القادمة وتقديم التقارير المفصلة لضمان تنفيذ الخطط والأنشطة بنجاح وفقًا لرؤية الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية.


تعليقات فيسبوك