t
الأربعاء 15 مايو 2024

سبوت محلي

بشير التابعي يدافع عن احتفال مصطفى شلبي المثير أمام دريمز الغاني

نشر الإثنين 29/أبريل/2024 - 05:40 ص
الزمالك ودريمز
الزمالك ودريمز
محمود درويش

أكد بشير التابعي نجم الكرة المصرية السابق، أن انتصار الزمالك على دريمز الغاني أمر طبيعي للغاية في ظل الفوارق بين الناديين، مشيرا إلى أن مصطفى شلبي لاعب الفريق الأبيض وضعه غير مستقر في الفترة الأخيرة ويعيش تحت ضغوط ويريد إيصال رسالة للجماهير بأنه موجود، واحتفاله لم يكن مُرتبا له، وكان يخرج ما بداخله فقط ولا يريد الإساءة لأحد. 

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "كنت أشعر بالقلق على الزمالك قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني، لكن الفريق قدم مستوى جيد في اللقاء وحقق مكسب كبير، وكل لاعب يجب أن يتحلى بالثقافة ويحترم تصرفاته، ومصطفى شلبي ليس من نوعية اللاعبين التي تثير المشكلات".

وأضاف: "أكرم توفيق لاعب قوي ومستواه يتطور عندما يشارك باستمرار، لكنه يقاتل في الملعب من أجل تقديم أفضل أداء، وكنت متأكد من مشاركة مصطفى شوبير في حراسة المرمى رغم بعض الأقاويل التي ذكرت أن الشناوي قد يلعب لقاء مازيمبي، وجماهير الأهلي قدموا ملحمة كبيرة واللاعبين كانوا على قدر المسئولية وربنا يكرمهم في النهائي ويحققوا البطولة".

وواصل: "لن نبالغ في المكسب على دريمز الغاني، والفوز شئ طبيعي بكل تأكيد، ولم يلفت نظري أي لاعب، حتى عبدالعزيز عيسى لا يصلح للأهلي أو الزمالك، وأي لاعب أجنبي ينضم للقطبين لابد أن يكون أفضل من العناصر الموجودين في الفريقين".

وأكمل: "على الزمالك الاستعداد الآن لمباريات الدوري وغلق الكونفدرالية، مع التحضير جيدا لنهضة بركان، خصوصا أن الوصول للنهائي ليس أقصى طموحاتنا، والتتويج باللقب هو الأمر المطلوب حاليا، والزمالك كسب أول مرة في غانا بثلاثية نظيفة، والأمور تسير معه جيدا في الكونفدرالية، وأطالب اللاعبين بضرورة اللعب بقوة من أجل الفوز باللقب".

 

تفادي الأزمات في الاحتفالات بالأهداف


وعلي صعيد اخر أكد الناقد الرياضي أحمد الخضري، أنه يجب على اللاعبين تفادي الأزمات في الاحتفالات بالأهداف خصوصا أن محمد عبدالمنعم ومصطفى شلبي قد يكون لديهم بعض الأزمات مع الجماهير، مشيرا إلى أن كل اللاعبين عليهم التحلي بالثقافة في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبح هناك رقابة كبيرة من جانب الكاميرات داخل الملعب.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "لم يعجبني أسلوب التبرير من جانب الجماهير للاعبين سواء الأهلي أو الزمالك، خصوصا أن هناك عنصر نسائي أصبح يشاهد المباريات في الفترة الأخيرة".

وأضاف: "أحمد عبدالقادر عاد للتألق مع الأهلي بالرغم من المشكلات التي تعرض لها في الموسم الحالي، وإمام عاشور من أبرز اللاعبين في وسط الملعب داخل مصر، وهو يعيش في حالة تركيز شديدة، وطالما يبعد عن السوشيال ميديا سيقدم مستوى مميز".

وأكمل: "هناك منافسة قوية في الأهلي بين اللاعبين، في الجانب الأيسر عبدالقادر والشحات ورضا سليم، وإمام عاشور من أهم اللاعبين وهناك منافسة قوية في وسط الملعب وبالتالي عليه التركيز دائما من أجل المشاركة والظهور بمستوى طيب".

وتابع: "أكرم توفيق الأفضل له أن يستمر في وسط الملعب بعيدا عن الجانب الأيمن الذي تعتبر مشاركته كظهير ظلمًا له، ويحسب لكولر قيامه بتجهيز اللاعبين، وأحمد عبدالقادر ظهر بمستوى طيب في اللقاءات الأخيرة".

وواصل: "الزمالك كان يحتاج الفوز إداريًا ورياضيًا، ولو حصلت أي مشكلة كانت ستكون العواقب غير جيدة، في ظل هزائم فرق اليد والطائرة، والفوز على دريمز كان هاما وفرحة مجلس الادارة بقيادة حسين لبيب غير عادية بعد التأهل للنهائي، والزمالك مكاسبه كبيرة بعدما تخطى عقبة دريمز ووصل للنهائي".

وأتم: "جوميز لم يبدأ بشكل جيد، لكن الاستوديوهات التحليلية تفسر الأمور على حسب النتيجة، وكان يجب مشاركة محمد شحاتة على حسب زياد كمال رغم انه لاعب مشروع لاعب جيد لكنه كان بعيد عن اللعب اساسيا في الفترة الماضية، ومستوى دريمز الغاني ساعد الزمالك على المكسب وتحقيق هذه النتيجة، وعمر جابر يستحق الانضمام لمنتخب مصر بعدما قدم مستوى طيب مؤخرا".


تعليقات فيسبوك