t
الجمعة 19 أبريل 2024

سبوت محلي

سيد معوض: محمد صلاح قدوة للأجيال وكلام وكيله يقلل منه

نشر الجمعة 26/يناير/2024 - 02:30 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
محمود درويش

تحدث سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، عن أزمة محمد صلاح الأخيرة خلال مشواره مع منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية.

 

وأكد معوض أن بداية أزمة محمد صلاح كانت بسبب المعلومات الخاطئة التي خرجت من معسكر منتخب مصر في كوت ديفوار، مشيرًا إلى أن النقطة الآخرى أن صلاح نجم كبير، والهجوم من وكيله على البعض بسبب الانتقادات العنيفة التي يتعرض لها اللاعب، ويجب احترام وجهات النظر في النهاية.

محمد صلاح قدوة كبيرة للأجيال 

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: "صلاح قدوة كبيرة للأجيال، وكلام وكيله يقلل من كونه قدوة، وليس عيبًا أن يطلب أحدًا من المشاهير أو الجمهور العادي التصوير معه، إثارة هذه النقطة أمر غريب جدًا من الوكيل".

وأضاف: "لابد أن يفهم وكيل صلاح، أنه لا يتعامل كلاعب كرة فقط، بل يتم معاملته كقدوة ومثل أعلى، ولا يجب المساس به لدى الأجيال القادمة، لا يجب إضاعة هذه النقطة مطلقا، ومن حق أي شخص الانتقاد بدون تجاوز بكل تأكيد".

وواصل: "لو كانت الأجواء غير مناسبة في سان بيدرو، من الممكن أن يكون تفكير روي فيتوريا البقاء في أبيدجان ومن ثم السفر إلى المدينة التي سيخوض فيها المباراة، وتصريحات مسئولي البعثة منذ البداية تحمل كوارث كثيرة.. او كان المفترض ارسال احد المدربين من الجهاز الفني لمشاهدة مباراة الكونغو الأخيرة".

وأشار إلى أن منتخب الكونغو يمتلك سرعات عالية، ويجب اخراج الكرة من المناطق الخلفية وتمريرها بسرعة عالية واستغلال الاطراف قدر الامكان. مشيرًا إلى أن كل لاعب في منتخب مصر أصبح يتعامل بشكل خاطئ عندما يتسلم الكرة، وهو ما يمثل أزمة كبيرة في ظل أيضا نقص الحلول الفردية في العديد من المراكز.

وزاد: "إمام عاشور غيابه مؤثر، ولذلك يجب وجود مروان عطية وحمدي فتحي والنني من اجل الدفاع بشكل اقوى واغلاق كافة الطرق نحو المرمى، مع وجود تقدم الظهيرين الأيمن والأيسر وتوفير حماية لهم حال التقدم للأمام".

وأكمل: "هناك لاعبين موجودين في القائمة لا يمكن الاعتماد عليهم، مثل أحمد الشناوي ومحمد صبحي في ظل غيابهم الطويل عن الملاعب ولا يوجد سوى أبوجبل الذي يعتبر الأجهز لحراسة المرمى بعد اصابة محمد الشناوي".


تعليقات فيسبوك