t
الإثنين 29 أبريل 2024

سبوت عالمي

بعد لقب المونديال، سيدات إسبانيا بطلات النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية

نشر الأربعاء 28/فبراير/2024 - 10:35 م
منتخب اسبانيا للسيدات
منتخب اسبانيا للسيدات
محمود درويش

توج منتخب إسبانيا لكرة القدم للسيدات بطلا للنسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية بفوزه في النهائي اليوم الأربعاء على فرنسا بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب لا كارتوخا الأولمبي في إشبيلية.

سجل منتخب سيدات إسبانيا هدفا في كل شوط، حيث جاء الافتتاح عن طريق آيتانا بونماتي، صاحبة الكرة الذهبية (بالون دور) في 2023 وأفضل لاعبة في العالم من الفيفا (ذا بيست) لنفس العام، في الدقيقة 32 ثم أضافت ماريونا كالدينتي الفوز بالهدف الثاني في الدقيقة 53.


وبهذا تدشن الإسبانيات سجل التتويج في البطولة المستحدثة هذا العام، وهو ثاني تتويج بلقب كبير في غضون أشهر قليلة، بعد الفوز بلقب المونديال في أغسطس الماضي في أستراليا على حساب المنتخب الإنجليزي.

ولن يكون اللقب هو المكسب الوحيد للاعبات إسبانيا، بل إنهن ضمن بالتأهل للنهائي، المشاركة في أوليمبياد باريس 2024 صيف هذا العام.

وكان منتخب إسبانيا قد حجز مقعده في النهائي بفوزه الكبير في نصف النهائي على هولندا (3-0)، فيما جاء تأهل الفرنسيات لمباراة التتويج على حساب ألمانيا (2-1).

منتخب إسبانيا يتوج بكأس العالم للسيدات لكرة القدم

وتوج المنتخب الإسباني بكأس العالم للسيدات لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الإنجليزي 1-0 في سيدني.

وسجلت قائدة منتخب  إسبانيا أولجا كارمونا هدف الفوز في الدقيقة 29، فيما أهدرت زميلتها جنيفير هيرموسو ركلة جزاء..

وأسكت مدرب إسبانيا خورخي فيلدا بفوزه في مونديال السيدات الذي أقيم في أستراليا ونيوزيلندا الانتقادات التي طالته بعد تمرد 15 لاعبة دولية نددن بأساليبه الصارمة.

 


تعليقات فيسبوك