t
الجمعة 19 أبريل 2024

سبوت محلي

رضا عبدالعال: محمد صلاح لم يهرب من المنتخب واختيارت فيتوريا مجاملات

نشر الثلاثاء 23/يناير/2024 - 05:25 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
محمود درويش

أكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" أن محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي يتعرض لحملة ممنهجة وشرسة من البعض منذ يوم ٧ يناير الماضي.


وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق:" الحملة ضد محمد صلاح ممنهجة وشرسة منذ بداية مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار وهناك تربص كبير بمحمد صلاح من بعض أشبه اللاعبين السابقين".

وتابع:"محمد صلاح لم يهرب من مباريات منتخب مصر وتعرض لإصابة قوية ويحتاج للعلاج لمدة طويلة وهو ما أعلنه نادي ليفربول الإنجليزي".

 

رضا عبدالعال: اختيارات روي فيتوريا كلها مجاملات

وواصل رضا عبدالعال بأن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني يفتقد العدل في اختيار لاعبي الفراعنة قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

وشدد رضا عبدالعال:" من وجهة نظري أن اختيارات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني كلها مجاملات وهناك لاعبين تستحق الانضمام للمنتخب مثل حسين الشحات جناح فريق الأهلي".

وأتم:"منتخب مصر صعد إلى الدور التالي ببطولة كأس الأمم الأفريقية بشق الأنفس والقادم أصعب في البطولة الأفريقية".

ونجح منتخب مصر في إقتناص بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023" بصعوبة بعد التعادل مع الرأس الأخضر 2-2، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

أهداف مباراة مصر والرأس الأخضر

تقدم منتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 45 عن طريق جيلسون ولكن البديل محمود حسن "تريزيجيه" قلب الموازين بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50 ثم صنع هدفًا لمصطفى محمد في الدقيقة 90+3، قبل أن يتعادل برايان تيكشيرا للرأس الأخضر في الدقيقة 90+9.

 


وتأهل منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا إلى ثمن النهائي، حيث احتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط خلف الرأس الأخضر صاحب الصدارة بقيادة مدربه بيدرو بوبيستا برصيد 7 نقاط.

 


واستفاد الفراعنة من تعادل غانا مع موزمبيق بنتيجة 2-2 في الجولة ذاتها ليضمن التأهل رسميا في غياب محمد صلاح قائد الفراعنة للإصابة.

 

منافس منتخب مصر في دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا 


بعد احتلال منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته فهذا يعني مواجهته وصيف المجموعة السادسة.

 

ويحتل منتخب الكونغو الديمقراطية حاليًا المركز الثاني في المجموعة السادسة، لكن تبقى الاحتمالات قائمة لتواجد منتخبات مثل زامبيا أوتنزانيا، حتى المتصدر الحالي، المغرب، قد يصل إلى الوصافة في الجولة الأخيرة.

وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، قد أعلن تشكيلة الفريق لمواجهة الرأس الأخضر، على استاد فيليكس بوانيي بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، في الجولة الأخيرة لحساب المجموعة الثانية بدور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا 2023.

تشكيل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر 


وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي. 
في خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني.
في خط الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور.
في خط الهجوم: عمر مرموش - أحمد سيد زيزو - مصطفى محمد.


تعليقات فيسبوك